منتدى طلاب مستغانم
اهلا و سهلا بكم من جديد اتمنى ان تونو بتمام الصحة و العافية


منتدى تعليمي ترفيهي يهتم بكل ما يشغل الافراد بمختلف الاعمار
 
الرئيسيةبحث اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايكر كاسياس حارس الانجازات و الارقام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المدير العام

699
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: ايكر كاسياس حارس الانجازات و الارقام   الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 2:20 am


قترب ايكر كاسياس افضل حارس في كأس العالم جنوب افريقيا 2010 من تحقيق رقم قياسي جديد و هو اكثر حارس تمكن من الفوز مع منتخبه في التاريخ .

حارس ريال مدريد لعب 112 مباراة مع الماتادور الاسباني و فاز بـ 81 بغض النظر عن مباراة ايرلندا و ايطاليا التي انتهت بفوز اسبانيا بركلات الترجيح .

اساطير حراسة المرمى هم ياشين ، بوفون ، مايير ، بانكس ، كليمينسي ، زوف ، بارتيز ، اوليفر كان و قد تم تسميتهم بـ اساطير الحراسة نظراً لـ أنجازاتهم الكبيرة و ارقامهم الرائعة .

الحارس الوحيد الذي خاض مباريات اكثر من كاسياس بـ كثير هو حارس مرمى المملكة العربية السعودية محمد الدعيع و الذي حمى عرين السعودية من 1990 الى 2006 بخوضه لـ 191 مباراة دولية .

و اذا ما انتصر ايكر كاسياس حارس ريال مدريد بـ المباراتين المقبلتين لـ منتخب اسبانيا امام لنشنشتيان و الارجنتين سـ يرتفع رصيده بـ الفوز مع اسبانيا الى 83 فوز و الذي يعادل 72,8% من مبارياته مع الماتادور ، و سيحتل بعدها المركز الاول في حراسة المرمى في تصنيف بيليه العالمي .

و اصبح ايكر كاسياس في 11 يوليو بجانب القادة الذين انتصروا مع منتخباتهم في كأس امم اوروبا و كأس العالم سوياً ، حيث ان بكنباور حقق كأس اوروبا في 1972 و كأس العالم في 1974 ، بالاضافة الى ديديه ديشامب و الذي حقق كأس العالم مع فرنسا في عام 1998 بـ الاضافة الى كأس اوروبا في 2000 .

صاحب الـ 29 عاماً ، على بعد 5 مباريات فقط من تحطيم رقم الحارس زوبارييتا كـ أكثر لاعب لعب مباريات دولية مع المنتخب الاسباني ، حيث بـ أمكانه قهر هذا الرقم من خلال تصفيات كأس اوروبا ابتدائاً من مباراة لنشنشتاين .

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mostaetud.ahlamontada.net
 
ايكر كاسياس حارس الانجازات و الارقام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب مستغانم :: منتدى الرياضة :: منتدى الرياضة العربية و العالمية-
انتقل الى: